أغسطس 21, 2018

النائب اشرف رحيم يتقدم بطلب احاطة حول تعيين ابنة وزير الاوقاف

333

333

تقدم أشرف رحيم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، ضد وزير البترول المهندس طارق الملا، حول تعيينه ابنة وزير الأوقاف في شركة ميدور للبترول.

وطالب النائب وزير البترول بالكشف عن أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف، الحاصلة على ليسانس آداب إنجليزي في شركة ميدور للبترول، رغم أنها حديثة التخرج دفعة 2016، في الوقت الذي يعاني فيه آلاف من خريجي كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول على وظائف.

وأضاف «رحيم»: «أريد أن أعرف القواعد التي تم التعيين على أساسها»، موضحا أن التعيين في الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية، وفقا لقانون الخدمة المدنية.

وشدد «رحيم» على ضرورة أن تكون الشفافية والعدالة أساس عمل الوزير طارق الملا في قطاع البترول، متسائلا: هل كل الخريجين يحظون بفرص متساوية أمام الوزير ووزارته وشركاته، أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016، جاء لكونها ابنة وزير، مضيفا ما حقيقة الأنباء التي ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفا وعاملا بمختلف شركات البترول، في عهد طارق الملا فقط، رغم أنه الوزير الوحيد الذي لا يستجيب للنواب في أي طلب، سواء تعيين أو نقل أو حتى تسوية حالة وظيفية.المصدر الشرقية توداى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *